قصتنا

ألف خير هي شركة إجتماعية أسستها صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان عام 2013م. تهدف إلى خلق ثقافة التمييز في العمل والاستثمار في الثروات البشرية ورفع الإنتاجية وذلك من خلال تشجيع الموظفين والعاطلين عن العمل على إستكشاف مواهبهم والإتجاهات التي يشغفون بها وتوظيفها لخدمة المجتمع. كما تسعى شركة ألف خير في معالجة وتعديل ألاتجاهات الذهنية والإطار العقلي عوضاً عن التركيز على المهارات التقنية والخبرات فقط التي نرى أنه بإمكان الفرد إكتسابها  في مكان العمل إذا كان لديه الذهينة الصحيحة وذلك من خلال سلسلة من المبادرات التي تهدف إلى تثقيف، تدريب، وتطوير المهارات، وبث روح الإلهام في جيل جديد من الشباب ورواد الأعمال.

المؤسس

صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود

استطاعت صاحبة السمو الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود أن تكون نموذجا للمرأة السعودية التي تمتلك القدرات والمؤهلات الكفيلة بجعلها في المراكز القيادية الرائدة. وتعد صاحبة السمو الملكي من أبرز النساء السعوديات المدافعات عن تمكين المرأة داخل سوق العمل.

وقد دعت الأميرة ريما رجال الأعمال والناشطين في مجال حقوق المرأة والعاملين في المجال الإنساني من جميع أنحاء العالم إلى المشاركة الفعالة لدعم قضايا المرأة.

 

  • في عام 2013 أسست “ألف خير“.
  • تم اختيارها من مجلة فوربس الشرق الأوسط باعتبارها واحدة من أقوى 200 امرأة عربية عام 2014.
  • في ديسمبر 2015 أطلقت مبادرة  10KSAوقد دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية من خلال تنظيم أكبر شريط بشري توعوي بسرطان الثدي.
  • عينت الأميرة ريما وكيل الرئيس للتخطيط والتطوير  في الهيئة العامة للرياضة في 1 أغسطس .2016
  • شغلت سابقاً منصب المدير التنفيذي لشركة ألفا إنترناشونال لمدة 7  سنوات.
  • عضو في المجلس الاستشاري الخاص بالمبادرة الوطنية السعودية للإبداع وهي منصة تواصل للمواهب الإبداعية في السعودية تهدف للارتقاء بالطاقات الإبداعية الشابة وتنمية مهاراتها.
  • عضو مؤسس وفاعل في جمعية زهرة لسرطان الثدي.
2013

ولادة فكرة المؤسسة الاجتماعية ألف خير

2014

ولد مشروع “ألف خير” نتيجة لاهتمام أصحاب المصالح المختلفة في المملكة العربية السعودية، التي تصر على دعم المرأة للدخول إلى القوى العاملة والمساهمة في اقتصادها المحلي.  قامت هذي الشركات بطلب وتحفيز توظيف النساء في جميع عملياتها. وتوفير فرص عمل للإناث المتعلمات اللواتي يشكلن%57  من خريجي الجامعات. وعلى الرغم من أن التحديات لا تزال كبيرة والحاجة إلى التوعية بتوظيف النساء مستمرة. قامت ”ألف خير“ بإنشاء مشروع اجتماعي يهدف إلى تسهيل وتمكين المشاركة الاقتصادية للجميع في المملكة العربية السعودية بضرورة توظيف المرأة وإسهامها في المشاريع. وكانت النتيجة من ذلك تطوير برامج وأدوات تمكن المرأة من اكتشاف قيمها وشغفها وهدفها، وتخطيط الفرص المتاحة لها، ووضع خطة نحو الاستقلال الاقتصادي للمرأة بدعم من الموجهين والمدربين.

2015

أُطلقت KSA10 كمبادرة للتوعية الصحية الشاملة لرفع مستوى الوعي حول أهمية السلوكيات الصحية الجيدة للوقاية من الأمراض مثل سرطان الثدي، وذلك في محاولة لتحويل مناقشة الرعاية الصحية من رعاية الأزمة إلى الرعاية الوقائية.

2016

أعدنا تصميم برامجنا باستراتيجية أكثر وضوحاً، وقمنا بإضافة ثلاث مبادرات، مما مكننا من إتاحة فرص وظيفية أكثر. بالإضافة إلى إعادة بناء علامتنا التجارية، وذلك مكننا من التميز في وقت قصير.

قيمنا

الأصالة، الشغف، النزاهة، الإبداع، التعاطف، التعاون

رؤيتنا

``ألف خير`` هي منطلق لأعظم مساهمة لفهم قضايا مجتمعنا. وذلك من خلال إنشاء صرح للتميز في مجال التنمية الذاتية والمهنية لتمكين وتأهيل الأفراد ليكونوا أعضاء منتجين وجزءاً لا يتجزأ من المجتمع.

رسالتنا

رسالتنا هي تمكين المجتمع من الوصول إلى أفضل الفرص.

عندما بدأت الحملة العالمية Girl Rising عملها في المملكة العربية السعودية، أيقنت أن الشراكة مع ألف خير هو أمر لا بد منه. وذلك لأن منهجية ألف خير تعتمد على استخدام طرق عديدة ومركزة للوصول للهدف، وكل ما يقوم به فريق ألف الخير يقوم به بشغف، وحماس، ومهنية وأمل، ونحن فخورون جداً لدعم رؤيتهم بأن تكون الحياة مليئة بالفرص، وتبني روح المبادرة.
نيكولا هيويت
مستشار ومدير Girl Rising في منطقة الشرق الأوسط
لقد شهدت شخصياً تأثير برنامج ألف درب التدريبي على موظفينا. وبينما كنا نعمل على تعزيز وتمكين المرأة داخل الشركة، كان اهتمامنا هو تحويل الإمكانيات إلى واقع ملموس. بعد تنفيذ برنامج ألف درب التدريبي، رأيت أن موظفينا اكتسبوا الثقة بالنفس، وزاد تركيزهم على الأهداف، وكيفية الوصول لها. ولقد لاحظت تغيير واضح في الصورة الذهنية لأعضاء الفريق من عالم القيود إلى عالم الاحتمالات. وأدى تأثير التدريب على أعضاء الفريق، إلى اكتسابهم روح الفريق، والذكاء العاطفي. وساهم ذلك بدوره في تقليص استنزاف الموظفين وكما ساهم تحسين الإنتاجية وتحسين خدمة العملاء وزيادة السعادة في مكان العمل. أعضاء فريق ألف خير يملكون أفضل التقنيات الغربية والشرقية مع فهم حقيقي للتقاليد والعقول المحلية وجميع مكونات المجتمع
فريدريك ليفي-بيرولت
الرئيس التنفيذي - كارفور السعودية
ألف خير هي مؤسسة اجتماعية تنافسية وتنموية مستديمة لذلك كان هدفها تجميع مصالح المجتمع السعودي مع القطاع العام والخاص. وهذا الهدف ولد من فهم القائمين على ألف خير العميق بأن التنمية والتقدم لا يمكن أن تحدث إلا إذا تم التركيز على الفرد، فتجربة ألف درب هي تجربة مرتكزة على الإنسان، وهذا الأمر نتج عنه تأثير هائل في الأيام الأولى: %100 من الأفراد لديهم وضوح في أهدافهم الشخصية والمهنية والاكتفاء الذاتي، و%100 من العملاء شهدوا عمل روح الفريق والأداء بشكل أفضل في مكان العمل
ريم خوري
المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كامن
توصيات
Testimonials

إنضم إلينا

انعكاس لطموح هدفه بناء جيل جديد من رواد الأعمال، يكون واعي بالقضايا ذات التأثير المحلي والعالمي، أسست صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر آل سعود في عام 2013م المؤسسة الاجتماعيةألف خير”. وقد حفز وساعد في تحقيق هذا الطموح سلسلة من المبادرات التي تهدف إلى تثقيف وتدريب وتطوير المهارات، والمتمثلة في ألف درب، وأبدع، و 10KSA، وألف حوار. بالإضافة إلى الشغف نحو خلق ثقافة تنظيمية سليمة لرفع مستوى الإنتاجية وذلك من خلال تشجيع الموظفين على اكتشاف مواهبهم وتحديد شغفهم وأهدافهم وتوظيفها بصورة تتناسب مع الأماكن التي يعملون بها.

إتصل بنا